لغم من مخلفات “داعش” يودي بحياة راعيين في السويداء

فريق التحرير10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
رائف الدمشقي – عن صفحات الفيسبوك

غياث الجبل – حرية برس:

قتل مدنيين في السويداء ظهر اليوم السبت جراء انفجار لغم أرضي في الريف الشمالي الشرقي للمدينة.

ونقلت مصادر محلية نبأ مقتل كلاً من “سمير حسن دليقان” و “رائف عبدلله الدمشقي” بانفجار لغم أرضي من مخلفات “داعش”، بالقرب من قرية “البثينة” في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وتابعت المصدر: أثناء قيام “دليقان” و “الدمشقي” برعي الأغنام، إنفجر بهم لغم أرضي شمال حقل الرماية التابع لجيش النظام، كما رجحت المصادر أن اللغم من مخلفات تنظيم “داعش”.

وكان تنظيم “داعش” يسيطر على عدة نقاط في الريف الشمالي الشرقي للمحافظة، وعلى مسافة ليست بالبعيدة عن قوات جيش النظام .

وفي حديث لـ  “حرية برس” إتهم الناشط “معتز أبو دهن” جيش النظام والمخابرات العسكرية بدعم التنظيم في تلك الفترة، حيث قال : لم نسمع يوماً بمعركة جدية لقوات الأسد والمليشيا التابعة لها مع تنظيم “داعش” في تلك الفترة، على الرغم من سيطرة التنظيم على مناطق عديدة متاخمة لتجمعات جيش النظام.

اشتهرت مخابرات النظام باختراق الفصائل العسكرية الاسلامية وغيرها المقاتلة له والصورة لوفيق ناصر مع أبو صدام الشعيطات القائد العسكري في أسود الشرقية

وتابع “أبودهن” : لم تكتفي قوات النظام بتركها داخل حدود المحافظة، بل استعملتها كورقة ضغط على أهالي السويداء، فقد أدرك الكبير والصغير من أهالي المحافظة أن من كان يحرك التنظيم في تلك الفترة هو فرع المخابرات العسكرية في السويداء، وعلى رأسه رئيس الفرع العميد “وفيق ناصر”، فكلما بدأ أهالي السويداء يخرجون عن سيطرة النظام، كان الأخير يحرك تنظيم داعش المتمركز في الريف الشمالي الشرقي للمدينة، أو هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) المتواجدة على تخوم الريف الغربي للمحافظة، ويأمرهم بإفتعال معركة مع أهالي المحافظة كرسالة مبطنة للأهالي مفادها : إما أن تبقوا تحت سيطرتنا، أو نترككم لجحيم داعش والهيئة.

يذكر أن تنظيم داعش كان يسيطر على مناطق عدة في ريف السويداء الشمالي الشرقي، على مقربة من نادي الرماية التابع لجيش النظام, وذلك قبل انسحابه من المنطقة في آذار/مارس الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل