قوات الأسد تصعد قصفها على الغوطة الشرقية

فريق التحرير18 يناير 2018آخر تحديث :
استهداف قوات الأسد لمدينة عربين في الغوطة الشرقية بخرطوم TNT اليوم الأربعاء – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

عمران الدوماني – الغوطة الشرقية – حرية برس:

صعدت قوات الأسد اليوم الأربعاء قصفها لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، في محاولة للتقدم والسيطرة على نقاط جديدة على محور عربين وحرستا ومحور البساتين قرب مدينة دوما.

وأصيب 15 مدنياً بينهم أطفال ونساء في قصف لقوات الأسد استهدف مدينة حرستا في الغوطة الشرقية المحاصرة والتي تبعد عن مركز العاصمة دمشق 11 كم، بأكثر من 11غارة جوية بالصواريخ الفراغية من طائرات الأسد، بالإضافة لأكثر من 67 صاروخ أرض أرض نوع “جولان” وعدد من خراطيم TNT المتفجرة استهدفت أطراف المدينة، أدى إلى دمار هائل في الأبنية السكنية وإصابة عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء.

وشهدت مدينة دوما قصفاً عنيفاً  بعشرات القذائف من المدفعية الثقيلة وصواريخ الأرض أرض من نوع “فيل” أطلقتها قوات الأسد على الأحياء السكنية في المدينة أدت إلى إصابة عدد كبير من المدنيين ودمار واسع في المباني السكنية.

وشهد محور “النشابية، وحزرما، والزريقية”  في منطقة المرج اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في محاولات مستمرة من قبل قوات الأسد إحكام حصارها على بلدة “النشابية”.

ونعت وصفحات موالية لقوات الأسد على وسائل التواصل الاجتماعي مراسلاً حربياً برتبة رائد قتل في معارك حرستا على جبهة إدارة المركبات العسكرية.

وتحاول قوات الأسد وميليشياته التقدم والاقتحام على محاور المحافظة ووزارة الري وحي الجسرين ومنطقة البساتين الفاصلة بين مدينتي دوما وحرستا، ومحور المشافي حيث تشهد تلك المحاور اشتباكات عنيفة بين ثوار الغوطة وقوات الأسد بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالتزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي مكثف من قبل قوات الأسد على المنطقة.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل