قبيلة «النعيم» تؤكد رفضها القاطع لمؤتمر «سوتشي»

فريق التحرير4 يناير 2018آخر تحديث :
انتشال الشهداء والمصابين إثر قصف الطائرات الروسية لمدينة خان شيخون الأحد 18 ديسمبر 2017 – عدسة علاء الدين فطراوي – حرية برس

حرية برس:

أصدرت “قبيلة النعيم” في سوريا، بياناً عبرت فيه عن رفضها القاطع لمؤتمر “سوتشي” المزمع عقدة برعاية روسيا.

وجاء في البيان الذي أصدرته القبيلة ووصل إلى حرية برس نسخة منه: “نحن قبيلة النعيم جزء مكونات المجتمع السوري، القبيلة التي وقفت وقفة شرف ضد الظاغية الأسد وانضمت إلى ثورة العز والكرامة، نرفض المؤتمر المسمى (سوتشي) رفضاً تاماً، الذي يقام تحت رعاية روسيا وتخطيطها”.

وشدد البيان أن “كل من يذهب للمؤتمر يمثل نفسه ولا يمثل القبيلة التي قدمت آلاف الشهداء، رافضاً كافة المقررات التي ستخرج من المؤتمر”.

وأكد البيان على “الوقوف مع ثوابت الثورة السورية والتمسك بسيادتها، وناشد جميع مكونات المجتمع السوري الوقوف ضد المؤتمر، وطالب الفصائل الثورية بالتوحد والنفير إلى جبهات القتال ضد نظام الأسد وميليشاته”.

وقال الشيخ “محمد صفوك الناصيف” شيخ قبيلة النعيم في تصريح لحرية برس: “جاء هذا البيان موافقاً لآراء الشعب السوري عموماً وأفراد القبيلة خصوصا”.

وأكد الناصيف “لن نقبل بعد كل الدماء التي قدمها شعبنا أن تذهب رخيصةً وأن يفرض المجرمون علينا حلولاً تساهم في بقاء النظام وأذنابه وإننا ماضون في هذه الثورة حتى عودة الحق لأهله”.

ويلقى مؤتمر”سوتشي” رافضاً شعبياً واسعاً لمعظم مكونات الثورة السورية السياسية والعسكرية، وأصدر أكثر من 40 فصيل من  المعارضة بياناً عبروا خلاله عن رفضهم الكامل للمؤتمر الذي تدعو له روسيا، وأظهرت استطلاعات رأي أجراها حرية برس تفضيل الشارع السوري لمقاطعة المؤتمر.

صورة ضوئية للبيان

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل