فصائل الحر تعلن السيطرة على قرى وتلال جديدة في عفرين

فريق التحرير23 يناير 2018آخر تحديث :
قوات الجيش الحر والجيش التركي ضمن عملية “غصن الزيتون” ـ عدسة حسن الأسمر

حرية برس:

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على مناطق جديدة في إطار عملياتها العسكرية ضد مليشيا “وحدات حماية الشعب” في مدينة عفرين شمال حلب، ضمن عملية “غصن الزيتون” المدعومة من تركيا.

وأفاد مراسل حرية برس في حلب، بتمكن فصائل الجيش الحر السيطرة على قرية “عمر أوشاغي” في ناحية راجو شمال غرب مدينة عفرين، بعد اشتباكات مع عناصر من مليشيا الوحدات.

وأضاف مراسلنا أن الجيش الحر وبمساندة من الجيش التركي شن هجوماً برياً على ناحية جنديرس، سيطر خلالها قرية “الحمام” (قشلة) جنوب غرب مدينة عفرين.

وأشار المراسل أن الجيش الحر سيطر أيضاً على خمسة تلال استراتيجية بمحيط ناحية راجو، وتمكن من قتل مجموعة كاملة من مليشيا الوحدات مؤلفة من 12 عنصراً، ونوه أن حدة الاشتباكات تراجعت بسبب غزارة الأمطار والبرد الشديد.

ويأتي هذا التقدم بالتزامن مع إرسال الجيش التركي المزيد من التعزيزات العسكرية، إذا أرسل مؤخراً 15 شاحنة تحمل على متنها دبابات ومدافع ومدرعات ناقلة للجنود إلى ولاية كلس جنوبي تركيا.

ويتركز الهجوم البري على منطقة عفرين من أربعة محاور وهي: الأول من راجو، والثاني من قرية شنكل، والثالث محور بلي كوي، إضافة إلى محور اعزاز من الشرق.

وسبق أن سيطر الجيش الحر على قرية شنكال في منطقة راجو وقريتي بالي كوي واده مانلي، إضافة لقرية كورني في ناحية بلبل شمال عفرين، وأربعة تلال في ناحيتي شيخ حديد وراجو، في أول هجوم عسكري بري ضمن عملية “غصن الزيتون” التي أعلنت عنها هيئة الأركان التركية السبت الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل