غوغل يحتفل بذكرى ميلاد شاعر مصري

فريق التحرير9 يناير 2018آخر تحديث :

يحتفل محرك البحث غوغل اليوم الثلاثاء، بذكرى ميلاد الشاعر والإذاعي العربي المصري “فاروق شوشة” ، والذي توفي في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2016.

فقد أظهر محرك البحث غوغل رسماً للشاعر الراحل وخلفه الأهرامات وأمامه الأدوات والآلات التي تستخدم في العمل الإذاعي إشارة لبرنامجه الإذاعي الذي اشتهر به “لغتنا الجميلة” لتعريف قواعد اللغة العربية وجمالية هذه اللغة، حيث كان من بين أطول البرامج وأكثرها شعبية.

وفاروق شوشة من مواليد مدينة دمياط الساحلية في عام 1936، وكان من حفظة القرآن، وتلقى تعليمه المبكر في مدرسة ابتدائية في المدينة نفسها وأتم دراسته فيها إلى أن تخرج من كلية دار العلوم في عام 1956.

وعمل مدرساً عام 1957 في المدارس المصرية قبل أن يعمل أستاذاً للأدب العربي في الجامعة الأمريكية في القاهرة، ثم تحول للعمل في الإذاعة قبل أن رئيساً للجنة النصوص في اتحاد الإذاعة والتلفزيون في عام 1994.

ألف العديد من الدواوين كان آخرها “الجميلة تنزل إلى النهر” عام 2002، كما صدر له عدد من المؤلفات منها “أحلى 20 قصيدة حب في الشعر العربي”، أحلى 20 قصيدة في الحب الإلهي.

يُذكر أنه حصل على عدة جوائز منها جائزة الدولة في الشعر 1986، جائزة كفافيس العالمية عام 1991، كما حاز على جائزة النيل في عام 2016، كما شغل شوشة مناصب عدة، منها الأمين العام لمجمع اللغة العربية في القاهرة وعضو مجمع اللغة العربية، وعضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل