“شورى حمص” يوضح آخر المستجدات بشأن ريف حمص الشمالي

فريق التحرير19 أكتوبر 2017آخر تحديث :
مؤتمر صحفي لمجلس شورى حمص، الخميس 19-10-2017، عدسة محمود أبو المجد

ريف حمص الشمالي – محمود أبو المجد – حرية برس:

عقد مجلس شورى حمص، اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً للحديث عن الأوضاع العامة في ريف حمص الشمالي، بحضور رئيس المجلس وبعض الأعضاء، وعدد من الإعلاميين.

 

و قد تطرق الشيخ عبدالعزيز لعدد من القضايا الراهنة على الساحتين الداخلية في الريف المحرر و على الوضع بشكل عام في سوريا و ما تمر به الثورة السورية.

ورداً على سؤال لمراسل حرية برس، حول ما إذا كان المجلس سلطة تشريعية أم تنفيذية، أجاب رئيس المجلس كان الجواب بأنه سلطة تشريعية، وأوضح أنه عند غياب الرئيس لمنطقة ما، فإن مجلس الشورى يأخذ دوره، معتبراً أن مجلس الشورى هو السلطة الأعلى في أي منطقة.

وفي توضيح عن المجلس و مهامه بشكل عام أفاد بأن المجلس ممثل عن حمص و ريفها حيث يكون لكل 10 آلاف شخص ممثل في المجلس وقد تم تشكيل المجلس منذ قرابة سنتين بالتوافق بين المجالس العسكرية وهيئة علماء حمص و نذ ثلاثة اشهر اكتمل تمثيله.

وفي رد حول سؤال عن هيئة التفاوض كان رد الشيخ عبدالعزيز بأنه لم يتم التشاور مع مجلس الشورى عند إنشاء هيئة التفاوض و ليس له أي ممثل في هيئة التفاوض.

كما أضاف بأن ما يحصل في سجن حمص المركزي غير مقبول و لا يمكن السكوت عنه.

وفي كلمة للسيد أبو سعيد بكار رئيس المكتب السياسي في مجلس الشورى قال بأن المرحلة الراهنة خطيرة تتطلب توحيد كل الجهود وتجاوز المشاكل الداخلية فأمامنا عدو واحد هو من قتل و شرد الملايين مشددا في كلمته على دور الإعلام لايصال صوت الحق للعالم.

 

ويأتي هذا المؤتمر في خضم تغيرات تعيشها معظم المناطق المحررة، ومنها ريف حمص الشمالي.

مؤتمر صحفي لمجلس شورى حمص، الخميس 19-10-2017، عدسة محمود أبو المجد
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل