شهداء وجرحى بتصعيد جوي على محافظة إدلب

فريق التحرير25 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الدفاع المدني اثناء انتشال طفلة شهيدة واستخراج إمرأة على قيد الحياة من تحت الأنقاض في قرية الشيخ بركة اليوم الأثنين – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استشهد وجرح عشرات المدنيين، اليوم الإثنين، إثر شنّ طائرات الأسد غارات جوية عنيفة على قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي والجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب باستشهاد 16 شهيداً على الأقل، أغلبهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى جرح العشرات، جراء استهداف طائرات الأسد منازل المدنيين في بلدة تل الطوقان وبلدة الزفر الكبير وبلدة جرجناز وتل عمار والتمانعة والشيخ بركة بريف إدلب الشرقي، بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

كما استهدفت طائرات الأسد الحربية والمروحية أكثر من 10 نقاط بأكثر من 40 غارة حوية، توزعت على قرى وبلدات ريف إدلب الشرقي والجنوبي في كل من سراقب، تل مرديخ، الشيخ إدريس، تل مرق، التمانعة، سكيك، الخوين، تل عمارة، الشيخ بركة، سنجار، الزفر الكبير، وجرجناز/ ما أدى لجرح عشرات المدنيين ودمار واسع في الممتلكات.

ويشهد ريف إدلب الجنوبي، والجنوبي الشرقي معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة وقوات الأسد وميليشياته الطائفية من جهة أخرى، مدعومة بغطاء جوي من طائرات العدوان الروسي وطائرات الأسد، وقد نجحت قوات الأسد بالتقدم والسيطرة على عدة قرى بريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي خلال الأسبوع الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل