خسائر لقوات الأسد على جبهة إدارة المركبات في حرستا

فريق التحرير20 ديسمبر 2017آخر تحديث :
ثوار الغوطة الشرقية على جبهة إدارة المركبات في حرستا – 19-11-2017 حرية برس©

عمران الدوماني – الغوطة الشرقية – حرية برس:

نجح ثوار الغوطة الشرقية صباح اليوم الأربعاء بالتصدي لمحاولة تقدم لنظام الأسد على جبهة مباني إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا.

وقد تمكن الثوار من إفشال التقدم وإعطاب عربة “بي ام بي” بصاروخ مضاد للدروع، ونسف نفق كانت تعده قوات الأسد للتفجير تحت نقاط الثوار حيث أدى تفجير النفق إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة عناصر في صفوف قوات الأسد.

وأوضح منذر فارس الناطق الرسمي باسم حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية لحرية برس، أنه في الصباح الباكر تم رصد تحركات لعناصر وآليات لقوات الأسد باتجاه المباني في إدارة المركبات مع استمرارها بحفر الأنفاق باتجاه نقاط الثوار التي لا زلنا مسيطرين عليها، وقد حاولت قوات الأسد التقدم باتجاهنا لكننا نجحنا بإفشال الهجوم وعطب بي أم بي وتفجير النفق الذي كانت قوات الأسد تحاول التقدم من خلاله.

وأضاف فارس أن قوات الأسد لا زالت تحاول منذ بدء معركة “بأنهم ظلموا ” الهجوم واستعادة النقاط التي سيطر عليها الثوار في إدارة المركبات، ولكن هذه المحاولات جميعها باءت بالفشل، حيث تم تكبيدها خسائر في العتاد والأرواح مع كل محاولة تقدم تقوم بها.

ونوّه إلى أن قوات الأسد لم تستعد شبراً واحداً من النقاط التي سيطر ثوار الغوطة الشرقية عليها في إدارة المركبات العسكرية.

يذكر أن ثوار الغوطة الشرقية أطلقوا في الرابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي معركة ” بأنهم ظلموا ” بهدف السيطرة على إدارة المركبات العسكرية، أحد أبرز ثكنات قوات الأسد المحاصرة للغوطة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل