حملة لزرع الأشجار بريف حمص الشمالي

فريق التحرير23 نوفمبر 2017آخر تحديث :
حملة تشجير في ريف حمص الشمالي لمواجهة التصحر – عدسة علي عز الدين

علي عزالدين – حرية برس:

انطلقت اليوم الخميس حملة لغرس الأشجار الحراجية في حدائق ومدارس أطفال ريف حمص الشمالي، بإشراف مركز صديق الطفولة في منظمة احسان للاغاثة والتنمية وبالتنسيق مع المجالس المحلية في المنطقة.

وتهدف الحملة لتشجيع الاطفال على حب المشاركة والتعاون عبر زراعة 300 شجرة حراجية ” الشمسية والصفصاف” وتوعيتهم لبناء مجتمع سليم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وبدأت الحملة نشاطاتها في الرستن، وتم تشجير الحديقة العامة جنوبي المدينة، أما عن المناطق التي تستهدفتها الحملة فهي / الرستن _ تلبيسة _ الزعفرانة _ الهاشمية _ المكرمية _ الشعبانية /.

وفي تصريح لـ “حرية برس” قال الأستاذ قتيبة سعد الدين أن الحملة انطلقت بعد ” غزو التصحر للريف الحمصي، بسبب القطع الجائر للأشجار” مسؤول مركز صديق الطفل في منظمة احسان للاغاثة والتمنية أضاف أنهم ومن خلال الحملة يهدفون أيضاً “لتوعية الاطفال لأهمية الأشجار وضرورة وجودها” بالاضافة لكيفية اعادة تدوير المخلفات بشكل مفيد، وأوضح أن عدد الاشجار 300 غرسة وعدد الاطفال المشاركين في الحملة 70 طفل، وقد يزداد عدد الأطفال المشاركين لـ 150 طفل بسبب وصول الحملة للمدارس، وأكد سعد الدين أن ” الحملة ستستمر على عدة مراحل حسب المناخ في المنطقة وطبيعة الجو”.

أطفال ريف حمص الشمالي يشاركون في حملة تشجير – عدسة علي عز الدين

تم اليوم غرس 50 غرسة في مدخل الرستن اليوم بعد أن تم تجهيز التربة بشكل يساعد على نمو هذه الغراس بالاضافة لتزيينها باطارات مطلية بألوان مناسبة.

يذكر أن ريف حمص الشمالي وصل لحد التصحر بسبب قطع الاشجار الحراجية، وحاجة الناس إليها للتدفئة، بعد ما يزيد عن خمسة أعوام من الحصار، خصوصاً وأن القطع طال حتى الاشجار المثمرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل