حركة “طالبان” تتبنى الهجوم على فندق في كابل

فريق التحرير21 يناير 2018آخر تحديث :

تبنت حركة طالبان مقتل ستة أشخاص على الأقل في هجوم نفذته على فندق إنتركونتيننتال في العاصمة الأفغانية كابل.

وقال الناطق باسم حركة ذبيح الله مجاهد في بيان نشره عبر البريد الإلكتروني “مساء أمس تعرض فندق إنتركونتيننتال لهجوم شنه خمسة من مجاهدينا يتطلعون إلى الشهادة”.

وأكدت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد، انتهاء الهجوم على الفندق الفخم بعد مقاومة استمرت 12 ساعة من قبل المجموعة المسلحة التي اقتحمته مساء السبت وهي تطلق النار على النزلاء والطاقم، أدى  إلى سقوط ستة قتلى هم خمسة أفغان وأجنبية لم تكشف جنسيتها بعد.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش صباح الأحد إن “الهجوم انتهى وكل المهاجمين قتلوا”، موضحاً أنه “تم إنقاذ 126 شخصاً بينهم 41 أجنبيا”، وأكد أنه كان هناك أربعة مهاجمين وعثر على جثثهم، وأوضح أن “عمليات التنظيف ما زالت مستمرة في الطابق السادس” لتفجير ذخائر بقيت فيه.

وقال مصدر أمني آخر إن آخر أعضاء المجموعة المسلحة تحصن “في غرفة كبيرة مع رهائن أفغان وأجانب” وهدد بقتلهم، قبل أن يتم قتله.

وأوضح هذا المصدر “سمعناه يصرخ على الرهائن مؤكداً أنه سيقتلهم جميعاً إذا لم يتمكن من الخروج”، ما يعكس أجواء الرعب التي سادت الفندق طوال الليل.

وبينما كان دخان أسود يتصاعد من الطابق السادس بعيد الساعة الثامنة صباح الأحد، كان رجال يحاولون الفرارمن الشرفة بواسطة أغطية ربطت ببعضها، وقد سقط أحدهم أمام عدسات التلفزيون.

والفندق الذي فتح أبوابه للمرة الأولى في 1969، كان تعرض لهجوم في حزيران2011 تبنته حركة طالبان وأوقع 21 قتيلاً.

واقتحمت حينها مجموعة من تسعة مسلحين الفندق، وتطلب إنهاء الاعتداء تدخل القوات الخاصة الأفغانية بدعم من مروحيات الحلف الأطلسي.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل