جيش الإحتلال الإسرائيلي يبدأ الانسحاب من جنين

فريق التحرير18 يناير 2018آخر تحديث :

حرية برس:

بدأ جيش الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، الانسحاب من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد تنفيذ عملية عسكرية واسعة، استشهد خلالها فلسطيني وهدمت 3 منازل.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الجيش الإسرائيلي انسحب من حي وادي برقين في المدينة، بعد أن هدم 3 منازل فلسطينية على الأقل، وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين.

وقال الشاب محمد جرار، أحد سكان الحي، إن الجيش الإسرائيلي اعتقله منذ الساعة العاشرة مساء أمس، وتركه مقيداً طوال ساعات الليل، بعد أن باغته 10 جنود و اعتقلوه و انهالو عليه بالضرب، مضيفاً أنه سمع إطلاق نار وتفجيرات، إضافة لهدم ثلاثة منزل.

وتدور في هذه الأثناء مواجهات بين شبان وقوات من الجيش الإسرائيلي خلال عملية انسحابها من المدينة.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، قالت الشرطة الإسرائيلية إن “اشتباكاً مسلحاً وقع في جنين، بين قوة من الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين”، وأفادت بوقوع إصابات جراء الاشتباك، دون أن توضح إن كان المصابون من القوة الإسرائيلية أم المسلحين الفلسطينيين.

وكانت قد تعرضت بلدة عزون شمال الضفة الغربية، لهجوم شنه مستوطنون اسرائيليون على أراضي البلدة فجر يوم الأربعاء، واندلعت إثر ذلك مواجهات بين أهالي البلدة، الذين هبوا للتصدي لتلك الهجمة، وبين المستوطنين الذين كانوا تحت حماية جنود الاحتلال، ما أدى إلى إصابة 70 شخصاً من أهالي عزون، بحسب بيان صحفي للهلال الأحمر الفلسطيني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل