تصميم جديد لـ إنستاغرام على الأجهزة الذكية

فريق التحرير29 أبريل 2016آخر تحديث :

a3rxT9ck

أظهرت صور أرسلها مستخدم إلى موقع ذا فيرج The Verge أن شركة إنستاغرام التي تملك أكثر من 400 مليون مستخدم نشط  تعمل على إعادة تصميم واجهة المستخدم الخاصة بتطبيقها على الأجهزة الذكية، لتعتمد تصميمًا جديدًا مع أيقونات مسطحة باللونين الأبيض والأسود، حيث التزمت إنستاغرام منذ فترة طويلة التصميم الكلاسيكي نفسه.

و أكدت إينستاغرام المملوكة لشركة الفيس بوك أن هذا اختبار إعادة تصميم مع نسبة ضئيلة من قاعدة مستخدميها، حيث قال المتحدث الرسمي لـ” Instagram” “نجري في كثير من الأحيان اختبارات جديدة مع نسبة صغيرة من مستخدمينا حول العالم”، مشيراً إلى أن “هذا هو اختبار تصميم فقط”، وهذا يعني كل وظيفة في التطبيق لا تزال هي نفسها في مرحلة الاختبار.

وتظهر الصور أن الشركة ستغير تصميم أيقونة الكاميرا من الشكل المربع مع دائرة بداخله إلى شكل يشبه الكاميرا، ثم إن قسم الإشعارات يُمثل الآن بشكل قلب، بدلًا من القلب داخله فقاعة، كما ستزيد المساحات البيضاء في الواجهة بالمقارنة مع نظرة كلاسيكية من التطبيق.

وتأتي هذه الصور بعد نحو أسبوعين من إطلاق إنستاغرام تحديث جديد لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يجلب مظهرًا جديدًا لقسم الاستكشاف Explore يركز على إبراز مقاطع الفيديو، وذلك أسوة بالشركة الأم فيما يتعلق بالتركز على المحتوى المرئي.

وركزت إنستاغرام في الفترة الأخيرة على المحتوى المرئي، إذ رفعت نهاية شهر آذار/مارس الماضي المدة الزمنية المسموح بها لمقاطع الفيديو المُشارَكة لجميع المستخدمين إلى 60 ثانية بعد أن كانت 30 ثانية، وقبل ذلك 15 ثانية.

وكشفت إينستاغرام مؤخرا أنها ستتحول إلى استخدام خوارزميات شخصية جديدة تقوم على كل مستخدم لعرض المحتوى، وهو التغيير الذي تراجعت عنه في وقت لاحق بعد رد فعل عنيف من الجمهور.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل