تحديد هوية مشتبه به في اعتداء قطار مترو لندن.. وداعش يتبنى

فريق التحرير15 سبتمبر 2017آخر تحديث :
إصابة 22 شخصا بانفجار تبناه تنظيم داعش في مترو بلندن – AP

نقلت قناة تلفزيون سكاي نيوز ظهر اليوم الجمعة عن مصادر أمنية قولها إن أجهزة الأمن البريطانية حددت هوية مشتبه به شارك في تفجير قطار مترو ركاب مزدحم بغرب لندن مستعينة في ذلك بصور كاميرات مراقبة.

وقال مارك وايت مراسل القناة على تويتر “تقول مصادر أمنية إنها حددت هوية مشتبه به ضالع في تفجير محطة بارسونز غرين بمساعدة صور كاميرات مراقبة”. فيما قالت صحيفة برمنغهام ميل في موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة إن الشرطة البريطانية اعتقلت رجلا يحمل سكينا قرب محطة قطارات نيو ستريت بمدينة برمنغهام.

من جهتها قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن القنبلة التي انفجرت اليوم في أحد قطارات لندن كانت تستهدف إحداث “ضرر بالغ”.

وفي تصريحات أدلت بها رئيسة الوزراء بعد اجتماع طارئ للجنة الطوارئ الأمنية (كوبرا) بمقر المجلس، وصفت ماي الانفجار الذي أسفر عن إصابة 22 شخصا بأنه ” هجوم إرهابي جبان”.

وأضافت ماي إنه سيكون هناك زيادة في وجود الشرطة في قطارات الأنفاق بلندن، بيد أن مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا سيظل عند المستوى “خطير”، مما يعنى احتمال التعرض لوقوع هجوم.

من جانب آخر، أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤولية التنظيم عن هجوم وقع في مترو أنفاق لندن اليوم الجمعة.

وقال بيان أعماق: “تفجير العبوة الناسفة بمترو أنفاق في لندن نفذته مفرزة تابعة للدولة الإسلامية”.

كما قامت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتوبيخ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدما كتب في تغريدة عبر موقع تويتر أن الانفجار تم “تحت عين” الشرطة”. وقال ترامب : “هجوم آخر في لندن على يد إرهابي خاسر . هؤلاء أشخاص مرضى ومختلون كانوا تحت عين الشرطة البريطانية /سكوتلانديارد./ لابد من اتخاذ إجراءات استباقية!”

وتلقت ماي سؤالا في حوار تلفزيوني: “كتب دونالد ترامب عبر تويتر أن هذا (الهجوم) نفذه أشخاص كانوا تحت عين الشرطة البريطانية /سكوتلانديارد./ أيعلم شيئا لا نعلمه؟” وأجابت ماي على السؤال: “لا أعتقد مطلقا أن تخمين أي شخص حول ما يدور في تحقيق جار قد يكون مفيدا”.

وتسبب الانفجار الذي وقع في أحد قطارات الأنفاق بلندن اليوم في إصابة 22 شخصا على الأقل. ويعاني أغلبهم من حروق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل