العبادي يتعهد بصرف رواتب إقليم كردستان

فريق التحرير4 يناير 2018آخر تحديث :
رئيس الوزراء العراقي حيدرالعبادي يستقبل وفداً من إقليم كردستان – موقع حركة التغيير

سامية لاوند – حريه برس:

أعلن وفد إقليم كردستان الذي التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ،اليوم الخميس، بأن العبادي تعهد بصرف رواتب الموظفين ومستحقات الفلاحين في إقليم كردستان العراق بعد إتمام آلية التدقيق فيها.

وقال الوفد الكردي المكون من كل من (التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، وحركة التغيير، والجماعة الإسلامية) في بيان عقب اجتماعه مع العبادي إنه بحث خلال الاجتماع مع رئيس الوزراء العراقي “حماية مكتسبات شعب كردستان وتحقيق الشراكة الحقيقية، وكذلك إيجاد حلول جذرية لجميع المشاكل عبر الحوار الجاد بين الإقليم وبغداد وعلى أساس الدستور العراقي”.

وأكد البيان الذي اطلع عليه حرية برس بأن “مسألة الرواتب وقوت شعب كردستان وحقوق وامتيازات قوات البيشمركة، كانت إحدى الملفات الهامة التي بحثها الوفد مع العبادي، الذي شدد على ضرورة الإسراع في حل الخلافات المتعلقة بكركوك وخورماتو وإعادة النازحين، مؤكدا على أنه لا خيار غير التعايش المشترك والسلمي الذي يخدم جميع مكونات هذه المناطق”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي قال إن العبادي أكد خلال لقاءه الوفد الكردي أن الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب الموظفين في إقليم كردستان بصورة واضحة وعادلة ووفق آلية دقيقة.

من جهته أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أن تركيا يمكنها أن تؤدي دوراً إيجابياً في حل الخلافات بين أربيل وبغداد، جاء ذلك خلال استقباله اليوم هاكان كاراجاي القنصل التركي في أربيل والوفد المرافق له.

وتأتي زيارة الوفد إقليم كردستان إلى بغداد في ظل الخلافات العالقة بين حكومة العبادي وحكومة الإقليم لا سيما بعد إعلان الأخيرة رغبتها بالانفصال.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل