السلطات المصرية تعتقل الفريق عنان على خلفية ترشحه للرئاسة

فريق التحرير23 يناير 2018آخر تحديث :

 

الفريق سامي عنان – أرشيف

حرية برس:

اعتقلت السلطات المصرية اليوم الثلاثاء، المرشح الرئاسي المحتمل ورئيس الأركان السابق الفريق “سامي عنان”، على خلفية إعلان ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية في آذار/مارس القادم.

وأعلنت حملة الفريق عنان في صفحتها على فيسبوك عن اعتقال الفريق عنان و”وقف الحملة لحين إشعار آخر، حرصاً علي أمن وسلامة كل المواطنين الحالمين بالتغيير”.

وقال الجيش المصري في بيان له أن اعتقال عنان جاء على خلفية ترشحه لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن “القوات المسلحة لم تكن لتتغاضى عما ارتكبه المذكور من مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالاً جسيماً بقواعد وولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة”.

وأوضح أنه هذه الخطوة بسبب ترشحه دون “الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ مايلزم من اجراءات لإنهاء استدعائها له” مضيفاً تضمين بيان الترشح “ما يمثل تحريضا ضد القوات المسلحة لإحداث وقيعه بين الجيش والشعب”.

واتهم البيان عنان بارتكاب “جريمة تزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة، الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق”.

وأكد البيان أن عنان لارتكابه هذه الجرائم والمخالفات سيمثل أمام جهات التحقيق المختصة.

يُذكر أن عنان كان قد أعلن منذ أيام في تغريدة له على تويتر ترشحه للرئاسة، وقال فيها “قد عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وفق ما هو معلن من قواعد ومواعيد تنظيمية فور انتهائي من استيفائي إجراءات لابد لي كرئيس أسبق لأركان القوات المسلحة المصرية من استيفائها وفقا للقوانين والنظم العسكرية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل