وفاة 9 لاجئين عراقيين وجرح العشرات بانقلاب حافلة في تركيا

سامية لاوند – حرية برس

لقي 9 أشخاص حتفهم وجُرح 28 آخرين بينهم أطفال و3 بحالات حرجة اليوم الجمعة، إثر انقلاب حافلة كبيرة كانت تقل مجموعة من اللاجئين العراقيين في مدينة شرناق جنوب شرقي تركيا.

فيما أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية في بيان تلقت حرية برس نسخة منه معربة عن أسفها “لوفاة تسعة لاجئين عراقيين وجرح ما يقارب ٢٨ آخرين في حادث سير بمدينة شرناق بتركيا أثناء عودتهم إلى العراق”.

ونقل البيان عن رئيس وفد وزارة الهجرة والمهجرين الى تركيا صفاء حسين قوله : ضمن برنامج العودة الطوعية المجانية للاجئين، تمت إعادة 454 نازحا عراقيا متواجدا في الجمهورية التركية بقافلة متكونة من عشر حافلات.

وأشار حسين في سياق حديثه بأنه وخلال الرحلة انحرفت إحدى الحافلات عن مسارها الصحيح بسبب الأمطار ووعورة الطريق المؤدي إلى منطقة شرناخ جنوب شرق تركيا والقريبة من الحدود العراقية التركية، مما أدى إلى انقلاب الحافلة التي تقلهم ووفاة تسعة من اللاجئين وإصابة 28 آخرين، بينهم ثلاث حالات خطرة، مشيرا إلى أن “اثنين من الجرحى من عناصر الحماية التركية”.

وأضاف كذلك إلى أنه وفور حصول الحادث تم الاتصال بالجهات ذات العلاقة في تركيا لإنقاذ المصابين، ونقلهم إلى المستشفى القريبة وإسعافهم وتقديم العلاج والرعاية الصحية اللازمة لهم، مؤكداً قوله “ومازال وفد الوزارة والقنصلية العراقية في تركيا متواجدين لمتابعة الوضع الصحي للجرحى والاطمئنان عليهم”.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-12
فريق التحرير