“هجرة المسيحيين العرب” في ندوة للمركز العربي

قرقوش بلدة ذات أغلبية مسيحية في محافظة نينوى بالعراق – DW

الدوحة – حرية برس:

تقام في العاصمة القطرية الدوحة، ندوة بعنوان “المسيحيون العرب في المشرق العربي الكبير: عوامل البقاء، والهجرة، والتهجير”، وذلك يومي السبت والأحد المقبلين.

ويقيم الندوة المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ويشارك فيها نحو عشرين باحثاً من سورية ولبنان ومصر والأردن وفلسطين والعراق ومن مختلف تخصصات العلوم السياسية والاجتماعية. ويتناول الباحثون القضايا والإشكاليات البحثية التي تثير جدلاً واهتماماً في موضوع هجرة المسيحيين العرب من المشرق العربي الكبير. وفق ما أعلن المركز.

وتناقش الندوة في يومها الأول واقع المسيحيين العرب قبل الدولة الوطنية، والأوضاع السياسية والقانونية للمسيحيين العرب في المشرق العربي، والمسألة المسيحية في الخطاب الإسلامي المعاصر، من الحوار إلى التهجير.

فيما يتناول الباحثون في اليوم الثاني مسائل عدة أهمها: المسألة المسيحية في العراق بعد سقوط الموصل، وهجرة مسيحيي الشرق: خطاب القبول والرفض، بالإضافة إلى هجرة المسيحيين العرب وتهجيرهم من بلاد الشام.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2017-10-17
غير معروف
إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .
فريق التحرير