مواجهات مستمرة في الضفة الغربية وقطاع غزة

زينب سمارة – حرية برس:

اندلعت للجمعة السادسة على التوالي بعد إعلان ترامب القدس عامة لكيان الاحتلال، مواجهات مع جنود الاحتلال في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد دعوة الفصائل الفلسطينية إلى تصعيد شعبي اليوم رفضاً للقرار واحتجاجاً على ارتفاع عدد الشهداء إلى 17 منذ بداية الهبة الشعبية.

وفي بيان له، تحدث “أشرف القدرة” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بغزة، عن إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، واصفا الإصابة بالمتوسطة، إلى جانب إصابة العديد بحالات اختناق تم إسعافها ميدانيا، وذلك خلال المواجهات التي عقبت صلاة الجمعة في كل من الضفة وغزة.

هذا وقد توجه الشبان إلى نقاط التماس في الضفة، وإلى السياج الحدودي في غزة، لتبدأ مواجهات عنيفة ألقى خلالها المتظاهرون الحجارة على جموع جنود الاحتلال، بينما لم تتردد القوات الصهيونية عن استخدام الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع.

وقالت وكالة الأناضول، أن الشبان الفلسطينيين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما رد جيش الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

جدير بالذكر أنه بالأمس قد ارتقى شابان شهيدين في الضفة وغزة، خلال مواجهات درات بين الشبان وجنود الاحتلال، في ظل تصاعد التوتر الفلسطيني ضد قرار ترامب المجحف، خاصة بعد عملية نابلس الأخيرة، التي ما زال جيش الاحتلال يبحث بشكل مكثف عن منفذيها دون أي جدوى تذكر حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-13 2018-01-13
فريق التحرير