مظاهرات في ريفي حمص ودرعا رفضاً لمؤتمر “سوتشي”

خروج المئات من أهالي مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي في مظاهرة عقب صلاة الجمعة رفضاً لمؤتمر “سوتشي” – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

حرية برس:

خرج المئات من أهالي مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، في مظاهرة عقب صلاة الجمعة، عبر من خلالها المتظاهرون عن رفضهم التام لما يسمى مؤتمر “الحوار الوطني السوري” والذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات وصفوا فيها سوتشي بمؤتمر الخيانة.

ورفع المتظاهرون لافتات نددت بأخطاء المحكمة العليا في حمص واتهمتها بالفساد، وطالبتها بالخروج من المدينة.

وأكد “عبد الباسط الرجب” المنسق العام للحراك الثوري في حمص لحرية برس: أن مدينة الرستن شهدت اليوم عقب صلاة الجمعة مظاهرة حاشدة من أبناء المدينة عبروا فيها عن رفضهم لمؤتمرات الخيانة في سوتشي وغيرها من مؤتمرات بيع الثورة السورية المباركة. وأضاف “الرجب”: أن المتظاهرين طالبوا بخروج المحكمة الشرعية العليا بحمص من المدينة، لما تورطت به من قضايا فساد.

وقال “عبد الواحد أيوب” نائب رئيس تجمع صف الضباط الأحرار لحرية برس: نؤكد عدم اعترافنا بالمحكمة العليا عسكريين ومدنيين وأمهلنا  المحكمة  حتى يوم غد للخروج من المدينة، وأضاف “أيوب”: تم تشكيل لجنة من ثلاثة أشخاص للجلوس مع المعنيين في المحمة الشرعية العليا لعرض مطالب أهالي المدينة وعلى رأس المطالب خروج المحكمة الشرعية العليا وإعادة هيكليتها وتغيير كادرها بالكامل لما ثبت عليهم من مظالم ومفاسد.

من جانبه أكد المساعد أول “عزام عزالدين” قائد القوة المركزية في مديرية منطقة الرستن لحرية برس: أن مديرية المنطقة قامت بمراقبة وتأمين المظاهرة، للحفاظ على أمن المدنيين والممتلكات العامة، مخافة التخريب وأذى الممتلكات.

خروج المئات من أهالي مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي في مظاهرة عقب صلاة الجمعة رفضاً لمؤتمر “سوتشي” – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

ونظم العشرات من الناشطين وقفة احتجاجية في بلدة الغارية الشرقية في ريف درعا الشرقي جنوب سوريا، بعد صلاة الجمعة، ورفع المحتجون لافتات طالبت بفتح جبهات الساحل، ونددت بمؤتمر سوتشي وأستانة وجنيف، ولافتات أخرى أثنى فيها المحتجون على صمود ثوار الغوطة الشرقية في معارك حرستا على جبهة إدارة المركبات.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-12
فريق التحرير