مجلس القريتين المحلي يوجه نداء استغاثة لإنقاذ المحاصرين في المدينة

حمص- زينة صبري- حرية برس:
مدخل مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي

وجّه المجلس المحلّي في مدينة القريتين شرقي حمص، نداء استغاثة لإنقاذ أكثر من عشرة آلاف مدني محاصر داخل المدينة بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية”داعش” عليها في 29 أيلول الماضي.

وجاء في النداء “أكثر من 10 آلاف من المواطنين السوريين، مسلمين ومسيحيين،يتعرضون لمصر مجهول،وحصار مطبق، وانقطاع تام في مواد الإغاثة والغذاء، ومنع صارم من المغادرة بعد سيطرة تنظيم الدولة على مدينة القريتين”.

وطالب المجلس المحلّي في القريتين، الحكومة السورية المؤقتة و الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة، و المنظمات الحقوقية و الإنسانية و هيئات الأمم المتحدة و حكومات دول العالم بتحمل مسؤولياتهم و التدخل السريع لمنع المجازر .

الجدير بالذكر أنّ  قوات الأسد فشلت في اقتحام مدينة القريتين خلال عدة محاولات، كانت آخرها هجوم لقوات الأسد من محورين ليلة أول أمس، كان الأول من جهة الحارة الغربية و باء بالفشل، بسبب استهدافها من قبل التنظيم بسلاح القناصة، بينما كان الهجوم الثاني من جهة الجبل الواقع على طريق المرملي الغربية غربي مدينة القريتين، حيث تقدمت القوات في جبهة الجبل الغربي، ثمّ قامت بتثبيت حاجز و مربض للمدافع .

و كان ناشطو المدينة قد أطلقوا قبل يومين حملة إعلامية، تحت شعار ” القريتين تذبح بصمت ” للفت أنظار الإعلام المحلّي و العالمي إلى آلاف المدنيين ،يتعرضون للحصار والقصف من قبل قوات الأسد.

رابط مختصر
2017-10-10
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير