قوات الأسد تسيطر على عدة قرى جنوب شرقي إدلب

علاء الدين فطراوي – حرية برس:

سيطرت قوات الأسد اليوم الأربعاء، على عدد من البلدات والقرى في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بدعم جوي.

فقد سيطرت قوات الأسد على كل من :”جب أبيض، العزيزية و العادلية، رأس العين و رسم نياص، ومبوس و رسم الجحش، العوجة و رسم البرج، أم طماخ و رسم الخشوف، البويدر و كولة البويدر، بياعه كبيره و رئيفه و بياعه صغيرة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي. 

وتأتي سيطرة قوات الأسد عقب غارات مكثفة استهدفت هذه القرى والقرى القريبة من سكة القطار، لتقترب بذلك مسافة 2 كم من السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري في أقصى الشرق من محافظة إدلب.

كما شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات مكثفة استهدفت كل من مدينة سراقب وجرجناز وأبو الظهور و الدير الشرقي وتل الخوص، موقعة إصابات في صفوف المدنيين، بالإضافة لإحداث دمار هائل في المنازل والممتلكات.

وفي سياق آخر استعاد الثوار في ريف إدلب الجنوبي السيطرة على قرية خربة حج حمود وتلة ابورويل، وأوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد، وذلك بعدما سيطر الأخير عليها فجر اليوم، في محاولة للتقدم باتجاه أبو الظهور والالتقاء مع قوات الأسد في الجهة المقابلة.

يذكر أن الثوار في عام 2015 سيطروا على مطار أبو الظهور العسكري، بعد معارك شرسة مع قوات الأسد خسرت فيها الأخيرة المئات من جنودها وعتادها، وكانت أخر نقطة لها في محافظة إدلب.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-10 2018-01-10
فريق التحرير