“قسد”: الرقة ضمن سوريا ”لا مركزية اتحادية“

أكدت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم الجمعة أنها ستقوم بتسليم إدارة مدينة الرقة وريفها إلى مجلس الرقة المدني، والتي ستكون جزء من سوريا “لا مركزية اتحادية”.

وجاء ذلك في بيان للمليشيا أعلنت فيه رسمياً السيطرة على كامل مدينة الرقة  و “هزيمة تنظيم داعش الإرهابي ودحره في عاصمة خلافته المزعومة وتحرير مدينة الرشيد وعروس الفرات , الرقة السورية”.

وأضافت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في بيانها “نعلن بأننا سنقوم بتسليم إدارة مدينة الرقة وريفها إلى مجلس الرقة المدني ونسلم مهام حماية أمن المدينة وريفها لقوى الأمن الداخلي في الرقة”، متعهدة بحماية حدود محافظة الرقة مما سمته “التهديدات الخارجية”.

وأكد البيان أن “مستقبل محافظة الرقة سيحدده أهلها ضمن إطار سوريا ديمقراطية لا مركزية اتحادية يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم”.

ودعا البيان  جميع الدول والمنظمات الإنسانية إلى “المشاركة في عملية إعادة إعمار وبناء المدينة وريفها والمساعدة في إزالة مخلفات الحرب والدمار الذي خلفه التنظيم”.

وأشارت المليشيا إلى أن مهمتها في المدينة لم تنته، حيث هناك مهمة أخرى “تتمثل في البناء وتحقيق الاستقرار في المدينة المحررة”، وفقاً لما ورد في البيان.

وكانت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” وبدعم من قوات التحالف الدولي قد سيطرت على المدينة بشكل كامل أول أمس الأربعاء، عقب معارك مع تنظيم الدولة “داعش” في إطار عملية “غضب الفرات” التي انطلقت في حزيران/يونيو الماضي.

إعداد: نوار الشبلي

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير