قتلى من الحرس الإيراني بينهم ضابط بكمين للثوار في عربين

شهداء وجرحى بقصف عنيف على الغوطة الشرقية

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق اليوم الثلاثاء 2/1/2018 – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©
ريف دمشق – حرية برس:
سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد والمليشيات الإيرانية اليوم الجمعة، بكمين أعده الثوار لمجموعة حاولت التسلل على جبهة عربين في الغوطة الشرقية.
وقد أعلن “فيلق الرحمن” عن سحب 6 جثث من الحرس الثوري الإيراني بينهم ضابط برتبة ملازم أول في كمين أعده الثوار على جبهة عربين.

وقد استمرت الاشتباكات لساعات قبل أن يتمكن الثوار من حصار مجموعة من الحرس الإيراني تضم أكثر 30 عنصراً .

في الوقت الذي تشهد جبهة إدارة المركبات في حرستا معاركاً مستمرة، ومحاولات تقدم لقوات الأسد لفك الحصار عن القوات الأخرى المتمركزة في مبنى الإدارة، والتي تتزامن مع قصف جوي ومدفعي عنيف على المدينة.

وفي سياق آخر أفاد مراسل حرية برس عن استشهاد 8 مدنيين إثر قصف لقوات الأسد على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حيث استشهد 5 من عائلة واحدة بقصف بالقذائف المدفعية على مزارع مدينة حمورية.

كما استهدفت مدفعية قوات الأسد مدينة دوما وبلدات مديرا ومسرابا وكفربطنا وجسرين وأوتايا وبيت سوى، وأدت إلى استشهاد 3 مدنيين بينهم سيدة في دوما وبيت سوى، وسقوط جرحى في باقي المناطق.

يُشار إلى أن نظام الأسد يشن حملة عسكرية عنيفة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وعلى وجه الخصوص على جبهة إدارة المركبات لحرستا في محاولة منه لاسترجاعها.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-12
فريق التحرير