قافلة مساعدات أممية تصل إلى ريف حمص الشمالي

قافلة مساعدات أممية تدخل إلى ريف حمص الشمالي – عدسة محمود أبو المجد – تجمع ثوار سوريا – أرشيف

ريف حمص الشمالي – حرية برس:

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إلى مدن وبلدات ريف حمص الشمالي المحاصر، برفقة منظمة الهلال الأحمر.

ومن المقرر توزيع المساعدات التي تضمنتها القافلة على بلدات الغنطو وتيرمعلة والدار الكبيرة والقرى التابعة لها (هبوب الريح والحلموز والمشروع والمحطة وسنيسل وجوالك).

وأوضح السيد حسن عزو مدير المكتب الإغاثي في بلدة الدار الكبيرة، لحرية برس، أن القافلة تحوي مواد غذائية ومادة الطحين التي تعد الأهم، كونها تساعد في تخفيض سعر الخبز للمواطنين، حيث يتم بيع ربطة الخبز المدعومة بسعر 75 ل.س للأهالي، بفارق كبير عن سعر البيع في الأسواق التي يصل سعر الربطة فيها إلى 325 ل.س.

وناشد السيد عزو كافة الجهات بعدم تأخير دخول القوافل، مؤكداً أنه بعد دخول القوافل مباشرة سيتم التوزيع على المستحقين حسب الجداول المتبعة للتوزيع في المناطق.

وبحسب أحد عناصر الهلال الأحمر -فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن القافلة التي دخلت مؤلفة من 30 سيارة سيتم توزيعها وتحوي 6700 سلة غذائية و 6700 كيس طحين بوزن 15 كغ، حيث كما تحتوي على 8200 سلة صحية و 3750 سلة مطبخ، كما تضم القافلة أدوية غير اسعافية وفرشات وبطانيات وملابس شتوية، مشيراً بأن هذه المحتويات ستكون لكل البلدات المذكورة حيث ستكون حصة الدار الكبيرة 3650 سلة غذائية والغنطو 2400 سلة غذائية و 650 سلة لتيرمعلة.

وكانت آخر قافلة مساعدات أممية دخلت بتاريخ 20-7-2017 إلى الريف المحاصر، حيث يحاول نظام الأسد باستمرار عرقلة وصول المساعدات إلى الريف المحاصر بهدف تضييق الخناق على الأهالي.

  • إعداد محمود أبو المجد – تحرير مالك الخولي
رابط مختصر
2017-10-19 2017-10-19
غير معروف

إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .

أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير