دعوات لإضراب عام في منبج احتجاجاً على ممارسات مليشيا “قسد”

حلب – حرية برس:

دعت عشائر عربية في منبج وريفها اليوم الجمعة، إلى إضراب عام الأحد المقبل احتجاجاً على سياسة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” في المنطقة.

وجاء ذلك في بيان للعشائر قالت فيه “إننا ندعو عموم أهالي منبج من أبناء القبائل والعشائر من عرب وتركمان وشركس وكورد ممن يرفضون سياسات المليشيات الكردية للإضراب والتظاهر يوم الأحد الموافق 14/1/2018 تحت عنوان إضراب الكرامة وللتنديد والاستنكار بجرائم هذه المليشيات والبراءة منها وعدم شرعنتها”.

كما طالبت العناصر العرب المنتسبين للمليشيا بالانشقاق الفوري والعاجل.

وأفاد مراسل حرية برس أن مظاهرات عمت المدينة ضد ممارسات مليشيا “YPG” -المكون الأكبر لمليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” – ضد المدنيين، وعلى خلفية مقتل شابين على يد المليشيا.

وذكر مراسلنا أن موجة غضب اجتاحت المدينة بعد التعرف على جثتي شابين أحدهما مقطوع الرأس من عشيرة البوبنا، كان قد عُثر عليهما في قرية قبر إيمو شرق منبج، بعد أن اعتقلتهما مليشيا “PYD” وجرى تعذيبهما حتى الموت.

وعقب ذلك توجه أهالي الشابين إلى المشفى التي تحتجز فيها مليشيا “PYD” جثتي الشابين ورفضت تسليمها، وقامت باطلاق النار على أقارب الشابين المتجمعين أمام المشفى.

يشار إلى أن مدينة منبج شهدت في الآونة الأخيرة احتجاجات عدة ضد ممارسات مليشيا “PYD” التي سيطرت على المدينة في آب/أغسطس من العام الماضي، ورفضاً للتجنيد الإجباري التي فرضته.

يُذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” كان قد أكد في تصريحات له منذ أيام على استمرارية عملية “درع الفرات” التي بدأتها تركيا عام 2016، في كل من عفرين ومنبج.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2018-01-12
فريق التحرير