انطلاق المؤتمر التأسيسي العام لهيئة شؤون المرأة في إدلب

انطلاق المؤتمر التأسيسي العام لهيئة شؤون المرأة في “إدلب” الخميس 21/12/2017 – حرية برس

إدلب – حرية برس:

عقد المؤتمر التأسيسي العام لهيئة شؤون المرأة في الداخل المحرر، في مدينة إدلب اليوم الخميس، بهدف توحيد جهود المرأة في الداخل السوري ضمن كيان جامع وفعال. حسب القائمين.

وتخلل المؤتمر كلمة للدكتورة بتول رئيس المؤتمر تحدثت فيها عن أهمية تفعيل دور المرأة في المجتمع و ضرورة إيجاد كيان يحمل تطلعاتها، وكلمة للسيدة جيهان إحدى أعضاء المؤتمر تحدثت فيها عن واقع في الداخل المحرر والصعوبات التي تواجهها.

وأعلنت السيدة “ندى” عن عدة ورشات عمل ستقام أهمها: ( التعليم العام والتمكين، التعليم المهني، الدعوة والإرشاد النفسي، الصحة للأم والطفل، المخيمات، المعتقلات والسجون، الجانب الأسري والاجتماعي، العمل الإنساني والمنظمات).

وأقيم المؤتمر العام لهيئة شؤون المرأة، برعاية الهيئة التأسيسية المنبثقة عن “المؤتمر السوري العام”، وقد حضر المؤتمر عدد كبير من السيدات السوريات من مختلف المحافظات السورية ووفد من الهيئة التأسيسية لـ”المؤتمر السوري العام” برئاسة د. بسام صهيوني رئيس الهيئة التأسيسية، وكانت قد شكلت اللجنة التحضيرية لمؤتمر هيئة شؤون المرأة وهو أحد مخرجات “المؤتمر السوري العام”، والذي عقد في النصف الأول من تشرين الأول في العام الجاري.

وكانت الهيئة التأسيسية المنبثقة عن المؤتمر السوري العام قد أعلنت تشكيل “حكومة الإنقاذ” برئاسة د. محمد الشيخ، خلال مؤتمر تم عقده في منطقة باب الهوى الحدودية بريف إدلب.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2017-12-22
فريق التحرير