المحكمة المصرية تحيل أوراق 13 متهماً في قضية “أجناد مصر” للمفتي

قضت المحكمة المصرية اليوم الأحد، بإحالة أوراق 13 متهماً بالانتماء إلى تنظيم “أجناد مصر”وشن هجمات ضد الشرطة، إلى المفتي تمهيداً لإعدامهم ، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

ونقلت رويترز عن مصادر قضائية قولها إن محكمة مصرية أحالت يوم الأحد أوراق 13 متشددا من أعضاء تنظيم (أجناد مصر) المتشدد إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم لإدانتهم بشن هجمات قتل وأصيب فيها عشرات من رجال الشرطة.

وذكر أحد المصادر لرويترز أن الذين أحالت محكمة جنايات الجيزة أوراقهم إلى المفتي محبوسون مع 31 متهماً آخراً في نفس القضية، وهم ينتظرون النطق بالحكم في قضيتهم بسجنهم أو تبرأتهم، في 7 من كانون الأول/ديسمبر، يحق لهم عقبها الطعن بهذا الحكم أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية.

وقال محام موكل عن اثنين من المتهمين ”كنا نتوقع إحالة أوراق بعض المتهمين إلى المفتي لأن هناك من اعترفوا بالمنسوب إليهم لكن لم نتوقع إحالة أورق كل هذا العدد“، مضيفاً ”بعد أن يصدر الحكم سأطعن عليه كما سيطعن عليه المحامون الآخرون بالنقض“.

كما ذكرت وسائل إعلام مصرية أن المحكمة برئاسة المستشار معتز خفاجي “بإحالة أوراق 13 متهمًا إلى مفتي الجمهورية، في جلسة محاكمة 44 متهمًا من عناصر تنظيم (أجناد مصر)”.

يُشار إلى أن المتهمين يواجهون تهماً “بمقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع فى قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن”.

رابط مختصر
2017-10-08 2017-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير