الخطوط الجوية القطرية تستلم أكبر طائرة شحن في العالم

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تسلمها أمس الثلاثاء، أكبر طائرة شحن من طراز بوينغ “747 أف 8″، من شركة “بوينغ” لصناعة الطائرات ضمن صفقة تبلغ قيمتها 2.16 مليار دولار، وتشمل على طائرتي شحن من طراز بوينغ 747-8 وأربع طائرات ركاب من طراز بوينغ 777-300ER.

وتسلم الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية “أكبر الباكر” أول طائرة شحن خلال حفل في مدينة إيفريت في واشنطن بحضور نائب رئيس شركة بوينغ “راي كونر” والرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية “كيفن مكالستر”.

وقال أكبر الباكر: “تشغّل الخطوط الجوية القطرية واحداً من أحدث أساطيل الطائرات في العالم وأسرعها نمواً في السماء. واستمرت بوينغ بالتأكيد على حقيقة أنها شريك ذو قيمة كبيرة بالنسبة لنا وذلك من خلال توفير طائرات ذات كفاءة عالية ساعدتنا لنصبح ثالث أضخم شركة شحن جوي في العالم.”

وأعرب مكالستر عن فخره بالشراكة مع الخطوط القطرية واصفاً إياها بـ”المتينة” والتي “نمت بشكل بارز على مدار الأعوام الماضية”، مضيفاً أن الخطوط القطرية “واحدة من أضخم شركات الشحن عالمياً، مما يفسر سبب اختيارها لطائرة الشحن بوينغ 747-8 لتنضم إلى أسطول طائراتها بهدف تلبية الطلب المتنامي على عمليات الشحن الجوي”.

وبحسب الشركة القطرية فقد تم تصميم طائرة الشحن بوينغ 747-8 “لتوفّر قدرة استيعابية ضخمة للشحنات الجوية بما يتجاوز القدرة الاستيعابية لطائرة بوينغ 747-400. وتستوعب هذه الطائرة الشحنات الجوية بنسبة 16% أكثر من نظيراتها، وتحتوي على باب خاص للتخزين في مقدمة الطائرة”.

وتعد الخطوط الجوية القطرية من الشركات الرائدة عالمياً، فقد فازت بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم لأربع مرات كانت آخرها خلال العام الحالي.
إعداد: نوار الشبلي
رابط مختصر
2017-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير