الجيش التركي يبدأ بتشكيل نقاط مراقبة في إدلب

آليات عسكرية تركية في محافظة إدلب” الأناضول”

أعلن الجيش التركي أن عناصر من قواته بدأت بتشكيل نقاط مراقبة في “منطقة خفض التوتر” بمحافظة إدلب السورية، في إطار مسار أستانة.

ونشر ناشطون صور توضح إنتشار قوات عسكرية تركية في محيط مدينة عفرين التي تسيطر عليها ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم الجمعة، إن فعاليات تشكيل نقاط المراقبة بإدلب بدأت اعتبارًا من يوم أمس الخميس، بهدف تهيئة الظروف المناسبة من أجل ضمان وقف إطلاق النار، وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وإعادة النازحين إلى منازلهم.

وأشار البيان إلى أن عناصر من القوات المسلحة بدأت بفعاليات استطلاعية في منطقة خفض التوتر بإدلب في الثامن من الشهر الجاري، واعتباراً من 12 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي بدأت فعاليات تشكيل نقاط مراقبة في المنطقة.

وذكر البيان أن مهام القوات التركية في المنطقة، ستتواصل في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في مسار أستانة.

ودخل أمس الخميس، رتلاً عسكريًا تركيًا مكوناً من 50 آلية عسكرية، بينها 5 دبابات، ويضم نحو 100 جندي، دخل من منطقة كفرلوسين الحدودية في محافظة إدلب،ضمن الاتفاق الذي تم توقيعه في أيلول/ سبتمبر الماضي بالعاصمة الكازاخية آستانا.

آليات عسكرية تركية في محيط مدينة عفرين شمال حلب ” ناشطون”
المصدر - حرية برس- الاناضول
رابط مختصر
2017-10-13 2017-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير