التضخم في البحرين يرتفع 2 بالمائة في أغسطس الماضي

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) في مملكة البحرين على أساس سنوي، في أغسطس/ آب الماضي بنسبة 2 بالمائة، مقارنة بنفس الشهر من عام 2016.

وذكرت بيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية (حكومية)، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك سجل 130 نقطة الشهر الماضي مقارنة بـ 127.4 نقطة في أغسطس/ آب 2016.

وبحسب بيانات الهيئة، ارتفعت أسعار السكن والمرافق (تشكل 24 بالمائة من إنفاق المستهلكين) بنسبة 3.7 بالمائة، فيما زادت أسعار الطعام والمشروبات غير الكحولية (تشكل 16 بالمائة من إنفاق المستهلكين) بنسبة 2.9 بالمائة.

وارتفعت أسعار التعليم 2.6 بالمائة.

فى المقابل، تراجعت أسعار النقل 1.5 بالمائة، فيما استقرت أسعار الخدمات والرعاية الصحية دون تغيير.

ويعكس معدل التضخم (الرقم الذي يقيس تكلفة الحصول على الخدمات والسلع الرئيسية للمستهلكين) تحركات الأسعار ويرصد معدلات الغلاء في الأسواق المختلفة.

وعلى أساس شهري، ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك في أغسطس/آب 2017 بنسبة 0.3 بالمائة مقارنة مع يوليو/ تموز من نفس العام.

وزاد التضخم خلال الثمانية أشهر الأولي من العام الحالي (الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى أغسطس/ آب) بنسبة 1 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من 2016.

ويغطي الرقم القياسي لأسعار المستهلك في البحرين الإنفاق الاستهلاكي الذي تحملته الأسر المواطنة والمقيمة، ولا يشمل الإنفاق على أقساط القروض أو ضريبة الدخل أو شراء المنازل والأسهم أو أي أصول مالية أخرى.

المصدر - الأناضول
رابط مختصر
2017-09-24 2017-09-24
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير