ارتفاع أسعار الذهب والدولار في الغوطة الشرقية

ارتفاع في أسعار صرف الدولار مقابل الليرة السورية – عدسة أدهم الخولي – حرية برس

عمران الدوماني ـ الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

ارتفع سعر غرام الذهب في الغوطة الشرقية في ريف دمشق يوم الاثنين، 200 ليرة سورية للغرام الواحد، بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بعد انخفاض شديد شهدته الأسواق السورية.

“أبو أحمد” صاحب أحد محلات الصرافة والذهب في الغوطة الشرقية، تحدث لحرية برس قائلاً: ارتفع سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط الى 13115 ليرة سورية، بعد أن كان سعره يوم الأحد 12945 ليرة سورية، ليرتفع سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى 15300ليرة سورية، بعد أن كان سعره 15100 ليرة سورية يوم الأحد،

وأضاف “أبو أحمد” أن سعر الذهب، استقر اليوم الثلاثاء بعد ارتفاعه الملحوظ، فيما يشهد سعر صرف الدولار الأميركي ارتفاعاً أيضاً ليفتتح اليوم بـ 435 ليرة سورية مبيع، و 430 ليرة شراء، وقد ارتفع سعره عن أمس الاثنين بمقدار 6 ليرات، ويأتي هذا الارتفاع بالتزامن مع ارتفاع سعر الصرف في العاصمة دمشق.

وشهدت أسعار الصرف ارتفاعاً ملحوظاً، منتصف شهر تشرين الثاني الماضي، بعد أنباء عن فتح المعابر الإنسانية أمام المدنيين وإدخال البضائع الغذائية والتجارية، بواسطة التاجر المعروف في الغوطة الشرقية “المنفوش”.

يذكر أن الغوطة الشرقية محاصرة منذ منتصف عام 2012 وتمنع قوات الأسد دخول المواد الغذائية والطبية إليها على الرغم من دخولها ضمن اتفاق “خفض التصعيد” التي تدعي روسيا ضمانتها.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر
2017-12-19 2017-12-19
فريق التحرير