أنقرة تأمل إنهاء الأزمة الدبلوماسية مع واشنطن بأسرع وقت

أعرب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن تعود العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية، إلى سابق عهدها بأقرب وقت ممكن، عقب أزمة التأشيرات بين البلدين.

وقال يلدريم إن تركيا لن تتخلّى عن مبدأ ضبط النفس في مرحلة تتصاعد فيها التوترات الإقليمية والعالمية، وذلك في كلمة له خلال اجتماع الولاة في قصر “جانقايا” التابع لرئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة،

ومساء الأحد الماضي، أعلنت السفارة الأمريكية، تعليق منح التأشيرات في مقرها بأنقرة وقنصلياتها في تركيا “باستثناء المهاجرين”.

وعلى الفور ردت السفارة التركية لدى واشنطن على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل، وذلك بتعليق إجراءات منح التأشيرات للمواطنين الأمريكيين في مقرها وجميع قنصلياتها بالولايات المتحدة.

ويأتي التوتر الدبلوماسي بين البلدين، بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس متين طوبوز، الموظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة بينها “التجسس″.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
غير معروف
إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير